تعرف كيف تصير الحياة الجنسية لذوي الاحتياجات الخاصة مع النصائح الهامة
تعرف كيف تصير الحياة الجنسية لذوي الاحتياجات الخاصة مع النصائح الهامة

إذا أنت من ذوي الاحتياجات الخاصة ( إعاقة ) ومعك شريك آخر يساندك على مصاعب الحياة فهذا أمر جيد وقد في المستقبل القريب تخطط للزواج لذلك نساعدك أنت وشريكة حياتك على فهم الحياة الجنسية لذوي الاحتياجات الخاصة ، حيث أن الإعاقة عند العاجزين لا تؤثر على المظهر والشكل الخارجي وتعمل تحدياً لطبيعة الحياة الجنسية لذوي الإحتياجات الخاصة الغالب منهم يكون لديه عقلية أو فكرية وهي جزء من الدماغ، والدماغ يتحكم في الغدد التي يفرزها النشاط الجنسي .

يتم تقسيم ذوي الاحتياجات الخاصة إلى فئات لايعني هذا التقسيم إلى العنصرية بينهم لكن تقسم الإعاقة إلى فئات واحتياجات مختلفة عن بعضها البعض دعونا الآن نقسم هذه الفئات

فئات ذوي الاحتياجات الخاصة

  • الإعاقة الجسمية
  • الإعاقة الذهنية أو العقلية مثل متلازمة داون

في كل من هذه الفئات لهم احتياجات مختلفة تختلف عن الفئات الأخرى وكل واحد منهم له أهداف مختلفة عن الفئات الأخرى في تحقيقها الإعاقة الجسدية مختلفة عن الإعاقة العقلية وهدفهم تكوين الزواج والأسرة والعائلات .

من جهة الإعاقة الفكرية أو الذهنية يوجد مصاعب التعبير عن النفس مثل الكلام العاطفي ومصاعب الإدراك ولا يوجد خصوصية بينهم والانطواء على النفس وعدم قدرتهم على التواصل .

لكن الإعاقة الجسدية لها مشاكل أخرى كرفض من شريك الحياة والذين يعانون من إعاقات في القدمين أو الرؤية وانعدام الثقة بالنفس .
تحرير المقال
عن الكاتب
Jack Jeremy
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

أضف تعليقاً

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

فيس بوك