فوائد الثوم العجيبة لعلاج الكثير من الأمراض بطرق فعالة


توضيح مفهوم الثوم:

هو من اهم الخضار المعروفة من حيث المواصفات العلاجية وذي المزايا الصحية المتعددة، بحيث يمكن حظر او معالجة الكثير من المشكلات الصحية بمساعدة الثوم وهنالك عدد لا يحصى من الادلة التي تثبت ان مصدر تلك الاستعمالات هو الثوم والمعروفة منذ الاف الأعوام لدى حضارات مغايرة بخصوص العالم.

مزايا الثوم المباشرة:

1. حظر الجلطات الدموية:
قد تؤدي الجلطات الدموية الى انسداد الشرايين او الاوردة وبذلك الى تبطل تدفق الدم السليم الى انسجة الجسد واعضائه المغيرة.وتكمن خطورة حالات انسداد الشرايين بانها تودي الى الاصابة بالسكتة الدماغية او النوبة القلبية. ويمكن لتناول الثوم ان يضيف إلى اصدار اكسيد النيتريك في الاوعية الدموية والذي يعين على توسيعها، ونتيجة لهذا، يتميز الثوم بتذويب الجلطات الدموية.

2. مكافحة الامراض المعدية:
لقد استخدم الثوم منذ الاف السنوات كواق ومعالج لعدة المشكلات الصحية، حيث يتضمن الثوم على سيارات الكبريت، فيتامين (C)، فيتامين (B6)، السيلينيوم، المغنيزيوم، البوتاسيوم، الكالسيوم وغيرها من المواد الكيميائية الطبيعية والمعروفة بقدرتها على مكافحة الكثير من انواع الجراثيم، الفيروسات وحتى العدوى الفطرية. وبهذا تم ادخاله في ايجاد وتصنيع الكثير من المراهم والقطرات المعدة للعلاج الخارجي للفطريات والتهابات الاذن.

3. دراسة بشأن الثوم والزكام:
أماطت اللثام التعليم بالمدرسة التي شملت 150 مشتركا حصلوا على مكملات الثوم او على كبسولات لاتحوي اي اثر (الغفل)، وبالذات أثناء قمة موسم الشتاء، من إمتيازات الثوم انه يشارك في حظر ومعالجة حالات الزكام. وفي ذلك الحين اشارت عواقب التعليم بالمدرسة الى هبوط حالات الزكام لدى الذين تناولوا الثوم بشكل كبير مضاهاة بالذين تلقوا الغفل. بالاضافة الى هذا، نحو اصابة الاشخاص من كلتي المجموعتين بالزكام، فان اولئك الذين تناولوا الثوم يشفون بسرعة اكبر بكثير من مجموعة الاشخاص الذين تلقوا الغفل.

4. الوقاية من السرطان:
يتضمن الثوم على مضادات الاكسدة ومواصفات اخرى تقوي جهاز المناعة في الجسد، لكن وتقلل من احتمال الاصابة بسرطان القولون، المعدة والبنكرياس. أيضا، قد تمنع مكملات الثوم تطور الخلايا السرطانية لدى الاشخاص الذي قاسى احد افراد عائلتهم في الماضي من سرطان الضرع، البروستاتا والحلق. بالاضافة الى هذا، لديه الثوم التمكن من مكافحة الكثير من انواع الطفيليات، وخصوصا الطفيليات المعوية والديدان.

إمتيازات الثوم للمرأة الحامل:

1. تنقيح الدورة الدموية للمرأة الحامل:
إضافة إلى كونه يخفض ضغط الدم ويقلل من معدلات الكوليسترول تملك. وذلك امر بالغ الاهمية لضمان سلامة الحمل للأم وللجنين سوياً وحتى بعد الولادة. وهذا استناداً لتقرير أصدره ترتيب سلون-كيترينج.
2. مبالغة وزن الأطفال نحو ولادتهم:
 أماطت اللثام بعض الدراسات المغيرة بأن الثوم يترك تأثيره على مبالغة وزن الأطفال نحو ولادتهم وبالأخص أولئك الذين كان يتوقع أن أن يولدوا بوزن هابط. حيث استنتج الباحثون ان تناول مستخلصات الثوم من قبل السيدات الاكثر عرضة لولادة طفل بوزن هابط شارك في تحفيز نمو الجنين وغلاء وزنه نحو الولادة.
3. يخفف من مخاطر مقدمات تسمم الحمل:
 أظهر بحث اجراه أطباء أمراض النسائية في مشفى ويستمنستر تشيلسي Chelsea and Westminster Hospital في لندن ان تناول الثوم أثناء الحمل يمكن أن يخفف من مخاطر مقدمات تسمم الحمل pre- eclampsia، وهي وضعية خطرة تصيب واحدة من كل عشرة سيدات حوامل والتي ايضاًً تسبب صعود ضغط الدم والبروتين في البول.
4. يخفف الثوم من الإحساس بالإرهاق أثناء الحمل:
 ويدمر البكتيريا والفطريات والفيروسات المؤذية. وهذا وفق ما نوه إليه الترتيب الطبي لجامعة ميريلاند الامريكية.

دواء الامراض الآتية بالثوم:

1. تعطل البول:
ربط 10 فصوص من مفروم الثوم تحت السرة يقوي المثانة الضعيفة ويدر البول.
أيضاً، طحن 250 غرام من الثوم. إضافة 500 غرام زيت خردل و 2 لتر ماء اخلطهم في صندوق . يغلي حتى يتبخر كل الماء. انتظر حتى يبرد . ثم قم بتدليك مساحة ما تحت السرة مرتين كل يوم .

2. الاكزيما:
يتم حرق 4 فصوص ثوم , وتضع رمادهم على فنجان عسل نحل ويحدث دهان الموضع الجريح

3. دواء الصمم:
تقلى 8 فصوص من الثوم في 60 مل في زيت السمسم او اى زيت اخر منخض الحرارة توضع 2 قطرات من ذلك الزيت في الاذن مرتين للعديد من أيام

4. أمراض الأذن:
تغلي 4 فصوص من الثوم في 1 ملعقة عظيمة من زيت الخردل وتوضع قطرة في الأذن المصابة. ويفيد الثوم في تخفيف الوجع، وعلاج الجروح، وتصريف القيح ( الصائب ) من الأذن .

5. التعتيم الليلى:
مضغ 1 فص ثوم ويبلع. القيام بهذا قبل الذهاب إلى السبات بعد غسل اليدين والقدمين. يمكن تناوله مع عسل النحل اذ انه يمكن ان يسبب حرقان فى الصدر مع كثرة الاستعمال.
تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

أضف تعليقاً

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

فيس بوك