افضل الأطعمة والخضروات للتخلص من دهون البطن والترهلات
يعدّ التخلص من الدهون التي حول البطن من الأمور المهمة لأيّ فتاة وسيدة وتأتي هذه الدهون من كميات السكر الكثيرة فلا يستطيع الجسم التعامل معها فتتحوّل إلى دهون حول منطقة البطن، وهناك عوامل كثيرة تساعد على زيادة الكرش.

عوامل زيادة الكرش:

1. تناول الوجبات السريعة يعدّ من أصعب العوامل التي تساعد على زيادة الدهون حول منطقة البطن لما تحتوي عليه من نسبة عالية من السعرات الحراريّة، فينصح بالابتعاد عن هذه الوجبات وقومي باستبدالها بالأكلات الصحيّة والخالية من السعرات الحراريّة.
2. قلّة النوم من العوامل التي تساعد أيضاً على تراكم الدهون حول منطقة البطن، لذا ينصح بالنوم مدّة لاتقلّ عن ثماني ساعات يوميّاً حتى تنتظم عملية التمثيل الغذائيّ، وحرق السعرات الحراريّة بشكل أفضل.
3. تناول الطعام بشكل سريع يزيد من كميّة الطعام ويقلّل حرق الدهون، لذا ينصح بتناول الطعام ببطء؛ لأنّه يشعرك بالشبع ويزيد من حرق السعرات الحرارية.

الاطعمة المساعدة في التخلص من الكرش:

1. البصل:
به نسب عالية من مادة يطلق عليها اسم الكيرسيتين و هي مادة طبيعية تعمل كأحد مضادات الالتهابات و هذه المادة توجد في البصل أكثر من أي غذاء آخر و الجدير بالذكر أن الخلايا الدهنية في الجسم تحتوي على مواد كيميائية التهابية يطلق عليها اسم السيتوكينات لذلك فإن تناول المواد المضادة لها يقوم بتقليل مستوى الالتهابات في الجسم و هذه المواد توجد في البصل و المأكولات التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية كالأسماك.
2. الطماطم:
بها ألياف كما تحتوي على مادة البكتين و الصبغة الحمراء و بعض المكونات الأخرى التي تجعل استهلاك الجسم للسعرات الحرارية يقل و تجعل حركة الجهاز الهضمي و عمله أفضل.
3. الفطر:
يقوم بإنقاص مستوى الكوليسترول في الدم و الكوليسترول الضار بشكل عام في الجسم و إذا حرصتي على تناول الفطر و إدخاله في نظامك الغذائي فإنه سيقوم بزيادة البروتين الدهني ذي الكثافة العالية في جسمك.
4. الخيار:
يحتوي على حمض الكحول الذي يقوم بمنع تحول المواد الكاربوهيدرية إلى دهون بداخل جسمك.
5. البيض:
يحتوي على كمية عالية من البروتينات لذلك يجعلك تشعرين بالشبع إذا قمتي بتناوله على وجبة الإفطار مما يجعلك تعزفين عن تناول الطعام بكثرة مما يجعل كمية الدهون التي تدخل في جسمك أقل.
6. الفاصولياء:
تحتوي على كمية كبيرة من الكاربوهيدرات لذلك ينصح بتناولها إذا كنتي تقومين باتباع نظام حمية غذائية لأنها تساهم في منحك شعورا بالشبع يدوم لمدة طويلة.
7. الجريب فروت:
يقوم بإنقاص نسبة الأنسولين في جسمك مما يجعله يقوم بتحويل السعرات الحرارية إلى طاقة و هذا بدوره يجعل الدهون و الشحوم تقل فيه.
8.الثوم:
يحتوي على مركبات الكبريت التي تقوم بإنقاص مستوى الكوليسترول في الدم و تحمي الجسم من التعرض لتجلط الدم و ترفع مستوى البروتين الدهني ذي الكثافة العالية.


تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

أضف تعليقاً

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

فيس بوك