حمية البطيخ للتخلص من وزن الجسم الزائد ومن الارداف
على الرغم من أن البطيخ من الناحية الطبيعية هو نوع من أنواع الخضروات إلا أن الجميع يتعاملون معه كأحد أنواع الفواكه و يقبلون على تناوله في الصيف خاصة نظرا لامتلائه بالسوائل و الألياف التي تقضي على الشعور بالعطش و تمنح الجسم الترطيب الذي يحتاج إليه.

فوائد البطيخ

1. يحتوي على نسبة عالية من المياه تصل إلى واحد و تسعين بالمائة.
2.  يحتوي على نسبة قليلة من السكريات تصل إلى ستة بالمائة.
3. يحتوي على عدة معادن و فيتامينات يحتاج إليها الجسم مثل فيتامينات ب 1 و ب 6 و ج و الليكوبين الذي يعمل كمضاد للأكسدة و البوتاسيوم و المغنيسيوم و بيتا كاروتين.
4. كل مائة غرام من البطيخ تحتوي على مقدار ثلاثين سعر حراري فقط.

حمية البطيخ لإنقاص وزن الجسم:

1. حمية البطيخ تستغرق تسعة أيام كحد أدنى و ثلاثة عشر يوما كحد أقصى لكن يجب استشارة الطبيب المختص قبل اتباعها لأنه من الممكن أن توجد في جسمك بعض الأمراض التي لا تتناسب معها هذه الحمية و قد تتسبب في إصابة جسمك بالأضرار
2. تتميز هذه الحمية الغذائية بأنك لا تحتاجين إلى شرب الماء بكثرة بل اشربي الماء بشكل عادي كما اعتدتي أن تشربيه على ألا يقل عن ثمانية اكواب في اليوم.

نظام الحمية الغذائية :

1. المرحلة الأولى :

تستمر لمدة 3 أيام متتالية و لا يسمح فيها بتناول أي شيء غير البطيخ بمعنى أن تعتمد كافة وجباتك عليه و كلما شعرتي بالجوع تأكلينه بدون تناول أي شيء آخر.

2. المرحلة الثانية :

– وجبة الإفطار :
طبق من الحبوب الكاملة مع اللبن – شريحة توست بالجبن – ثلاث شرائح من البطيخ.
– وجبة الغداء :
دجاج مشوي أو مسلوق منزوع الجلد أو سمك مشوي – طبق سلاطة خضروات – 3 شرائح من البطيخ.
-وجبة عشاء:
3 شرائح من بطيخة.

احتواء البطيخ الاحمر على مضادات الاكسدة مثل اللايكوبين وفيتامين C يجعل منه ذو فعالية كبيرة لوقاية الجلد من أشعة الشمس والعوامل الخارجية وحمايته ومعالجة التجاعيد ومفيد لنضارة البشرة . وهو يساعد على التئام الجروح ومعالجة الحروق وتسريع شفائها، وذلك لاحتوائه على الحمض الاميني الستيرولين والذي يتحول الى ارجنين والذي يشجع كريات الدم البيضاء على الوصول الى مكان الجروح لتسرع شفاءها وتساعد على تعويض الانسجة التالفة.
تحرير المقال
عن الكاتب
مقالات مشابهة

ليست هناك تعليقات:

أضف تعليقاً

أو يمكنكم الإتصال بنا من خلال النموذج التالي

الاسم بريد إلكتروني* رسالة*

التعليقات

فيس بوك